الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .

       تعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إحدى الكليات الكبيرة بجامعة طبرق، والتي تسعى لمواكبة التطور السريع في التغيرات الاقتصادية مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة التي من بينها ” الاقتصاد، المحاسبة، وإدارة الأعمال، التمويل والمصارف، والعلوم السياسية “. ومن هذا المنطلق فقد أنشأت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتشكل رافداً علمياً يسهم في البناء المعرفي للشباب الليبي المتطلع لاكتساب المعرفة، من خلال فتح الأقسام المختلفة.

     كما ﺗﺴﻌﻰ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﻤﺘﻄﻮﺭ وﺗﻠﺘﺰﻡ ﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﻛﻮﺍﺩﺭ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻋﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻳﺠﻴﻦ ﺍﻷﻛﻔﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ .

     ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺫﺍﺗﻪ ﺗﺒﺬﻝ عمادة ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺟﻬﻮﺩﺍً كبيرة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻮﻓﻴﺮ بيئة علمية ملائمة وتعمل على تقديم الدعم اللازم لأبنائها الطلبة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ. وﺗﻀﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻛﻮﻛﺒﺔ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ من حملة المؤهلات المختلفة (دكتوراه، ماجستير) ﻭﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺻﻞ ﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﺍﺭﺳﻴﻦ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺔ ﺗﺴﻮﺩﻫﺎ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻮﺩ وﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ والاحترام ﺑﻴﻦ الأساتذة ﻭﺍﻟﻄﻠﺒﺔ وعمادة الكلية. وختاماً نؤكد أن عمادة الكلية لن تتواني عن تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في الكلية. وستظل جامعة طبرق هي المتنفس الذي من خلاله نعبر عن أحلامنا وطموحاتنا ونصقل فيه مواهبنا وقدراتنا.

وفق الله الجميع لما فيه الارتقاء بالعلم ومصلحة الوطن.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

 

 

 

عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية